تعليم اللغة السويدية, مفردات وكلمات اللغة السويدية, أهم العبارات والجمل باللغة السويدية, تعليم نطق الحروف, تعلم المحادثة بالسويدية للمبتدئين, تعليم وتحميل دروس السويدية عبر الانترنت, معلم اللغة السويدية بالعربية, تعلم بالصوت والصورة اللغة السويدية, تعلم اللغة الفرنسية والانجليزية والاسبانية والألمانية والعبرية
الأربعاء، 19 ديسمبر 2012
ديالوج محادثة اللغة الانجليزية عن كيف الاجابة والسؤال في العامية والفصحى respond both in a formal and informal English
التحدث باللغة الانجليزية سهل لكن يتطلب الكثير من المهارات, أول شيء أنت تحتاج إلى حفظ الكلمات الانجليزية الشائعة, في هذا الفيديو سوف تتعلم أهم الطرق لحفظ كلمات تتعلق ب كيف الاجابة والسؤال في العامية والفصحى respond both in a formal and informal English في اللغة الانجليزية البسيطة والسهلة, تقنيات وأساليب التعلم السريع الانجليزية للمبتدئين والمتقدمين, التعليم باستعمال الكتب grammar pdf و الموسيقى learning English by music and songs , تعلم إجراء محادثة وكلام على الهاتف في اللغة الانجليزية بدون معلم , أهم تقنيات تدريس اللغة الانجليزية للمبتدئين عبر الانترنت, استخدام برامج مجانية التحميل لتعلم محادثة بالانجليزية بسرعة ودون تعب. دروس للتحميل على الأيبود, مفردات الانجليزية للمبتدئين كيف الاجابة والسؤال في العامية والفصحى respond both in a formal and informal English. تعلم learn English عبر الانترنت و pdf بالمجان للمبتدئين. تعلم مفردات الأكل والمطعم والفندق , كلمات أسماء الصناعات والنباتات والأشجار, كلمات مهمة تستعمل في الشارع, عبارات السب والشتم التي يجب تجنبها, أهمية تعلم القواعد اللغوية في تحسين الأسلوب والقدرة على التعبير والتحدث مع الناس بسهولة وفصاحة. بعد هذا العرض التاريخي الهام في تأصيل الموضوع وقبل أن نتأمل في واقعنا الحالي يحسن بنا أن نفكر بعيداً عن الضغوط الخارجية والداخلية وأن ننظر بشمولية وموضوعية، فالوضع السياسي الذي نعيشه أكثر تعقيداً وصعوبة مما كان عليه قبل ألف وأربعمائة سنة، فهناك أحزاباً مختلفة في الدولة الواحدة وحتى الأحزاب الإسلامية بينها من الاختلاف ما قد يصل إلى حد التناقض فضلاً عن الأحزاب الليبرالية والقومية والنصرانية وغيرها، وهناك مصالح خارجية ودول إمبريالية تقاتل جاهدة للسيطرة على هذه الدولة أو تلك وتنافس دولي عنيف لضم الدول إلى أحلافها والاستفادة من ثرواتها وقد زرعوا أشخاصاً يدينون لهم بالولاء نظير صفقات دبرت بليل، فالوضع الحالي معقد جداً ونستطيع أن نقول كل دولة لها خصوصيتها من حيث سيادة الدين في حياتها.
ومن الترف الفكري أن نقول هذه الدولة لا تطبق شرع الله لأن حاكمها كان عائقا أمام هذا التطبيق، والشعب فقد إرادته وخياره، فهذا الواقع يقرؤه الأمي والعالم، والناس لا يكلفون بما لا يستطيعون (( لا يكلف الله نفساً إلى وسعها)) فإذا خشوا على أنفسهم فإنهم يطبقوا ما يستطيعون من الدين وإثمهم على من منعهم.
وإذا تحررت البلاد الإسلامية من سلطة المستبد كان الأصل فيهم أن يتنادوا إلى سيادة الدين في دولتهم، فتطبيق دين الله تعالى جعل الأمة الإسلامية الأمة العظمى لقرون ذهبية كانت مظلمة في أوروبا، وإن تعثر الدعوة لسيادة الدين على حياة الشعب لضغوط داخلية وخارجية فكل دول تتقي الله حسب استطاعتها.
ومن مصادر الخلط في مسألة تطبيق الشريعة وسيادة الأمة عدم وجود التقسيم الذي يميز متى لا يُلزم بتطبيق الشريعة ومتى يلزم ؟ ولهذا لا بد تفكيك الأمر حتى يتضح من الناحية الشرعية:
فإذا كانت الدولة الإسلامية تعلن سيادة دين الله تعالى وتطبيق شرعه، وفيها استبداد أو فساد أو مشاكل داخلية، فالأولى المسارعة إلى المحافظة على هذا المكتسب العزيز والمسارعة في توجيه البوصلة إلى العدل بين أفراد شعبها وإعلان الحرب على الفساد الديني والأخلاقي والمالي، وتوفير البيئة الملائمة للحوار الفقهي دون ضغوط سياسية أو اجتماعية، فمن الواضح أن هناك خارطة جديدة تتشكل في البلاد العربية، فإما مواكبة هذه التغيرات والإحسان إلى الشعوب أو أن التغيير قد يفرض من الداخل أو الخارج، والذي نتمناه أن يبدأ التغيير من قناعة الحاكم بأهميته وضرورة الإسراع فيه.
أما الدول الإسلامية التي تحررت من سلطة حكام مستبدين وظالمين فعلينا تأمل واقعهم، فنلحظ في ليبيا ارتفاع الصوت الإسلامي وتضحياته من أجل التحرير فلا يستغرب من مصطفى عبدالجليل إعلان تطبيق الشريعة الإسلامية، والعجب كل العجب أن يأتي "إسلامي" ينكر على عبدالجليل والمجلس الانتقالي فعلهم!!، وعند النظر في حال مصر والتعددية فيها وتقارب التضحيات بين أحزابها في ثورتهم، نلمس صعوبة تطبيق الشريعة على كافة أفرادها، مع الاستناد على تاريخ الأزهر وتجربة الإخوان المسلمين نرى وضوح الصوت الإسلامي مما قد يسمح بالتحرك بلياقة جيدة، وعندما نتأمل حال تونس وما حل بها من تجفيف للمنابع، نعرف أن التحرك الإسلامي قد يسير ببطء نحو سيادة الدين.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق