تعليم اللغة السويدية, مفردات وكلمات اللغة السويدية, أهم العبارات والجمل باللغة السويدية, تعليم نطق الحروف, تعلم المحادثة بالسويدية للمبتدئين, تعليم وتحميل دروس السويدية عبر الانترنت, معلم اللغة السويدية بالعربية, تعلم بالصوت والصورة اللغة السويدية, تعلم اللغة الفرنسية والانجليزية والاسبانية والألمانية والعبرية
الأربعاء، 19 ديسمبر 2012
ديالوج محادثة اللغة الانجليزية عن قواعد مهمة للمبتدئين كانتبل و نونكانتبل Countable and Uncountable Nouns
التحدث باللغة الانجليزية سهل لكن يتطلب الكثير من المهارات, أول شيء أنت تحتاج إلى حفظ الكلمات الانجليزية الشائعة, في هذا الفيديو سوف تتعلم أهم الطرق لحفظ كلمات تتعلق ب قواعد مهمة للمبتدئين كانتبل و نونكانتبل Countable and Uncountable Nouns في اللغة الانجليزية البسيطة والسهلة, تقنيات وأساليب التعلم السريع الانجليزية للمبتدئين والمتقدمين, التعليم باستعمال الكتب grammar pdf و الموسيقى learning English by music and songs , تعلم إجراء محادثة وكلام على الهاتف في اللغة الانجليزية بدون معلم , أهم تقنيات تدريس اللغة الانجليزية للمبتدئين عبر الانترنت, استخدام برامج مجانية التحميل لتعلم محادثة بالانجليزية بسرعة ودون تعب. دروس للتحميل على الأيبود, مفردات الانجليزية للمبتدئين قواعد مهمة للمبتدئين كانتبل و نونكانتبل Countable and Uncountable Nouns. تعلم learn English عبر الانترنت و pdf بالمجان للمبتدئين. تعلم مفردات الأكل والمطعم والفندق , كلمات أسماء الصناعات والنباتات والأشجار, كلمات مهمة تستعمل في الشارع, عبارات السب والشتم التي يجب تجنبها, أهمية تعلم القواعد اللغوية في تحسين الأسلوب والقدرة على التعبير والتحدث مع الناس بسهولة وفصاحة. هذا كله يبين لنا أن طرح الإشكالية في ذلك الحل لا فائدة منه في حال معضلة المستبد , أو على الأقل فيه تطويل غير مفيد ولا مثمر .
ومن جهة أخرى فطرح هذا السؤال على الأمة أو محاولة اختبار رضى الأمة بتطبيق الدين .. فضلا عن أنه لا فائدة منه فهو مشتمل على خطأ منهجي .. ويتحصل في عدم التفريق بين حال الكافر الأصلي وبين حال المسلم المقر بالإسلام .. فإن النصوص الشرعية التي دلت على الاختبار إنما هي في حال الكافر الأصلي لا في حال المسلم , وحين بايع الصحابة أبا بكر وعمر وعثمان وعلي بل ومعاوية , لم يرد أي ذكر لرضى الناس في تطبيق الشريعة أبدا .. وحين ثار بعض الصحابة والفقهاء على الاستبداد لم يرد أي ذكر لرضى الناس بتطبيق الدين . ولم يرد ذلك إلا في حال الكافر الأصلي في دخوله في الإسلام فقط .
الخلل الرابع : المخالفة لقطعيات الأدلة , ووجه ذلك : أن القول بأن معنى سيادة الأمة هو أن الشريعة لا تكون ملزمة بنفسها , وإنما بعد رضى الناس بها , وإذا لم يرضى بها كل الناس أو بعضهم فلسنا ملزمين بتطبيقها عليهم , وأن النظام الإسلامي ليس ملزما بإخضاع الناس لتطبيق الشريعة .
وقبل مناقشة هذه الفكرة لا بد من التأكيد على أن البعض يطلق مثل هذه العبارات ثم في تفسيره لها يذكر معنى آخر وهو أن السيادة تعني أن الشريعة لا تطبق نفسها بنفسها , وهذا معنى آخر مختلف تماما عن المعنى الأول .
وإذا رجعنا إلى المعنى الأول .ورجعنا إلى النصوص الشرعية لنختبر صحته نجد قدرا كبيرا من النصوص مخالف له .
فتلك النصوص تدل على معنى واحد وهو أن الجماعة الإسلامية بحاكمها وأفرادها إذا أمكنهم أن يخضعوا الناس لنفوذ الشريعة الإسلامية فإنه يلزمهم ذلك , وتدل على أن أي جماعة تريد الخروج عن المنظومة الإسلامية فإنه يجب على الجماعة الإسلامية حاكمها وأفرادها إذا كان لديهم قدرة أن يزيلوا ذلك .
فكل الشواهد التي ستذكر تدل على تعليق الحكم بالقدرة من حيث الأصل , ولا تربطها بإرادة ورغبة من خرج عن حكم الشريعة .
(( ولا بد من التأكيد هنا على أن المراد إظهار المخالفة في المجتمع لا في وجود أصل المخالفة , بمعنى أن الإنسان إذا خالف الشريعة في السر بأي نوع من أنواع المخالفة فإن الجماعة الإسلامية ليست ملزمة بالبحث عنه ما لم يتعد أثره على المجتمع أو ما لم تكن مخالفته معارضة ظاهرة لنظام الإسلام ))
والآن نأتي إلى سوق الشواهد .. وهي كثيرة جدا .. ولها ارتباطات واسعة وتتطلب توضيحات متعددة .. وسيكون ذلك في بحث مستقل بإذن الله , ولكن سنعرض لها هنا مختصرة :
الشاهد الأول : هدم مسجد الضرار , فالمنافقون كانوا يمارسون مخالفتهم للدين في السر , فلما أرادوا أن يكوّنوا لهم حزبا ويظهروا فيه العلن والمحاربة المعنوية الحسية . قام النبي عليه صلاة والسلام بهدم هذا المبنى وإزالته من الوجود .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق